مع النفس.

هناك سؤال يجول بخاطري هذه الآونة و قد استمعت له أثناء التوجه إلى العمل (إيه اسمع كتب خذ إدمان) و هو ما ألقاه صاحب كتاب Good To Great في بداية طرحه للكتاب فقال: سألت نفسي كم من المال أقبل في سبيل منع الكتاب من النشر؟

استوقفني السؤال، فأخذت اسأل نفسي :

كم من المال أقبل في سبيل تغيير عملي؟

كم من المال أقبل في سبيل لأكون غير ما أنا عليه؟

كم من المال أقبل لو سلبت كل تجاربي و كل ما مررت به؟

كم من المال أقبل لو أخذت مني كتبي؟ (ده بعدك أنت وياه)

كم من المال أقبل في سبيل ارتكاب معصية؟ أو في بيع مبدأ اعتنقته أو مذهب اتبعته ؟ و أرجو ممن يقرأ هذه الأسطر ألا يكون بالسذاجة بحيث يظن أن المؤمن لا يبيع آخرته بدنياه، فكم رأيت من باع لأبخس من المال و أتفه.

و تكملة المقال.. هي جلسة صدق مع أنفسكم، ستجدون أنكم لا تبيعون أشياء و إن أعطيتم ما في الأرض جميعاً، و أشياء أخرى تدفعون الدنيا بأسرها لتؤخذ منكم كمرض، أو ذكرى أليمة.

أما عن الفائدة المرجوة ، لا أكثر من أن يعرف كل منكم نفسه.

FacebookTwitterGoogle+WhatsApp
  1. Haya

    2008/05/22 - 08:08 ص

    What seems from the outside as something you are better off without, has a much deeper value, only realized when it’s taken away. Sickness comes with care and appreciation of life, hardships come with strength, and learning how to get up, dust off and move on is reinforced by miserable memories.. So for me, at the moment, giving up the negative “experience is as priceless as” (trying saying it 10 times :p) giving up some positives

  2. محمود الخطيب

    2008/05/22 - 02:03 م

    وشكرا على الموضوع

أضف تعليقك

*

أهم التدوينات