رائد (الحوت الفاشل.)

نُسَمّى ظالِمينَ وَما ظُلِمنا       وَلكِنا سَنَبدَأُ ظالِمينا

رائد؟

هلا؟

أنت، أنت… (سكوت كسكوت يتبعه إتهام ما يرسلك إلى ما وراء الشمس خلف القضبان)

أنا؟

أنت حوت؟

تنهدت ونظرت بأسى، قد خلت أيام كنت هاموراً بالبورصة لكن لا لم أكن حوتاً ..

لا يعني برج الحوت؟

إي، زعموا أن من ولد بهذا الوقت من السنة يلحق بهذا البرج.

يعني نفس ما ذكرت صاحبة لي أنك عاطفي، حالم…!

و ما ذنبي إن تعود “الأسد” البطش بغيره و الإستئثار بما ليس له و قد غفل أنه ما عيّن ملكاً بل نصب نفسه و ما كان ثمة اقتراع بين الحيوانات يوماً؟ ثم إنني لا أنتمي لمملكته المحدودة بالبحار، المحاطة بالمحيطات وهو إن تعقل فرجع إلى نفسه لما رأى خيراً من أن يخضع لسلطاني و قد هاب الأحياء البحار و ما بها، و قد سدتها!  بل حتى إن فرعون مصر ،و قد ادعى الألوهية،  رجع إلى نفسه و اعترف بذنبه و أقر بأن الله ربه حين غلبه الموج،  فأين “الأسد” من البحر و أهواله؟  فإن عدى هو و أبناء عمومته علي، أفأكون أنا الفاشل  و قد جبلني ربي على حب الخير و البذل للغير؟ أما ترون ضخامتي، و القوة التي وهبني إيها العزيز الجبار؟ أزادتني بغياً و عدواناً ؟ و الذي جعل كبودنا أول ما يأكل أهل الجنة، ما كنا كأسماك القرش عجبت بنفسها فراحت تفتك بالكل!  

و زد من الأعاجيب ما تبيّض به سواد شعرك إن قلت أن مخلوقاً قشرياً “كالسرطان” أراد مني  أن أخضع له بإسم العاطفة و الحب! أية سفاهة هذه؟ و كيف أحب ما لا أبصر، لا أقولها تكبراً بل واقعاً!  و أنا أبسط من أن أداهن البر و البحر فإما عوم في الأعماق أو دبيب على الأرض، أما أن أكون بين الأثنين فلا أدري أية نفاق خرج به علينا بعض المخلوقات!   

فاشل في الحب؟ نعم  أنا كذلك، إن أنتم قبلتم  أن تكون  “العذراء” خائنة باعت نفسها “للقوس” ظناً منها أنه سيطير بها إلى  السماء فما كان منه إلا أن رمى بها في الهواء لتقع على الأرض مهانةً مكسورة،ثم  ارتضت “الحمل” من بعده لوداعته و طيبته لأنها “تعقدت”  فتريد من لا يعصيها قيد أنملة و لست أرى أذل من “الحمل” من البهائم إلى ما تريد !

فاشل أكيد.. لأن “الجوزاء” ذات كبرياء متعنتة، تفكر بمحفظتها  في المال طامعة فمن أراد أن يرقى لها و ضع الدينار فوق الدينار حتى ينال وصالها و قد لا يدوم ذا كله سوى لحظات فيهوى و يصرع تحت أمانيها، و ماديتها، و دنانير جمعها لها. فلم تلقون بالفشل على الحوت -رحمكم الله- إن لفظ قاع البحر جوهره ولؤلؤه طوعاً أمامه فزهد في ما تكالب القوم في جمعه و ما غلب حب الدنيا على هواه؟

أيكون الملام و قد اختلط سم “العقرب” بدمه، و غلب الخبث على طبعه، و كان اللدغ أكثر حركته ؟ أم يحمل ذنب “الثور” و غباءه إن حمل على صاحبه و  ما أراد إلا ممازحته فضره أكثر مما نفعه فارتأى الحوت أن الخير في هجره ؟  و هل زاد الثور إلا أن ينطح و يشطح؟ بل إن رداءً يرفرف ليستثيره و يهيج مشاعره، فأية قلة عقل هذه التي تورد صاحبها المهالك؟ فمن ابتغاه حبيباً فليسأل الرعاة عنه، و ليمدن يده بالشعير  فسيلقى ضالته!  

و نعم ليس للحوت سوى الفشل،  إن فقد ” الميزان” عدالته ! فأين يلتمس  الحكم و قد  اختلت كفة الميزان و طاشت كفته  فرجح الظلم و الجور؟ مه؟  “الدلو”  تقولون؟.. نحوه جانباً، لا .. ليس به من العيوب ما يذكر إلا أنكم تغفلون صغر حجمه، و ضعف همته, و قلة فحواه و مضمونه  فليس بالذي يسقي عطاش الحوت و اتساع باطنه. أما بلغكم أن الله جعل الأنبياء تسبّح بداخله؟ فكيف لكم أن تجعلوا من مارد القمقم مثلاً أعلاً له؟  

فليس إذاً ينتفع بالدلو منا سوى ” الجدي” الذي جعل جل همه ملء بطنه بالطعام و الشراب، و ما وقعت عيني عليه قط إلا و رأيته يلوك لقمته!  و كأنه يعصر مخه متفكراً فيما يأكل، لأنه من شدة نهمه لا يدري ما يعب في بطنه عباً!

ثم أنهم يوصمون الحيتان بأنهم حالمون. ويلكم!  نعم و إنّا لخلف ما نحلم ساعون منجزون، و لما بعد أحلامنا طامحون، وفرق بين هذا و ذا بين لا يخفى على الأعجمي فكيف بكم؟  إن الحلم ليس بتهمة تنسب و يستحى منها متى ما فعل المرء شيئاً تجاه أحلامه, و بون شاسع بين الأحلام و الأماني، فالأحلام بذور إن لاقت من يزرعها لنبتت في أرض الواقع، و الحمدلله كم رأينا بجوده غراسنا عياناً  و ما الأماني سوى بخور تطيب للمرء رائحته ثم يصير رماداً و هواءً و ذاك ما تعيبون!   

 

  همسة في أذن أجنبية :  an achiever not a mere dreamer!

 

FacebookTwitterGoogle+WhatsApp
  1. غير معروف

    2007/11/05 - 02:17 م

    lol

    ur good, am a virgo and all am looking for is a taurus 😉 find me one and i’ll find u a good scorppio .. it will be the perfect match

    p:

    ha what do u think
    (;

  2. Arabian Princess

    2007/11/05 - 10:18 م

    يا ربي ..كأنك غلطت علي الجدي شوي .. الجدي معروف بالحكمة .. أي هم بالأكل أي بطيخ!! P;

    وفي النهاية .. كلهم من لحم ودم (إلا الدلو والقوس والميزان – زادت القائمة) .

    إن كنت حوتاً معروفاً بالحلم .. لما أراك مهاجماً للأخرين لمجرد أن أحداً هاجمك .. صفة الحليم السكوت :)

  3. Raed

    2007/11/06 - 12:11 م

    قال ربنا : ” ليوم أكملت لكم دينكم و أتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الإسلام دينا” صدق الله، و من أصدق من الله حديثا, فالحمد له خالق الجان من نار و خالق الإنسان من صلصال من فخار، ثم زينه بالعقل و جعله مناط التدبر و الأفكار..

    ذاكم إني بحثت فيما دل عليه النبي المختار، صلى الله عليه و سلم بعدد حبات المطر المدرار فوجدته دل على أربع أسباب لنكاح المرأة و قد قرأت الروايات و تخريجها فما وجدت بين الأسباب ” برجها”

    همسة في الإذن الأخرى : its all about supply and demand! and from what I understand we are adopting free market policy at a free world.. so
    but what kinda creeps under my skin, is the very fact that you prejudge people , their motives and their emotions because of some star twirling around some planet.. though your educated, now I would like to know what education leads this way?

    because I would like to see the look on peoples faces especially those who lost their loved ones over 9 11 when you go : ” you see Usama did it cause he was a a Gemini! ”
    or … better yet me going to my boss , saying sorry chief no can do , I ain’t submitting my report today , you see I would usually do so but Freaking Saturn is affecting BIG TIME .. I am telling you حاط دوبه دوبي
    NO… we are affected by that which we encounter, that which we read that which are taught but not some star that twirls meaninglessly ..

    then Again what astrology is all about is pure talking, it ain’t a science,
    قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين!

    ===========================
    AP

    ألا لا يجهلن أحد علينا_______ فنجهل فوق جهل الجاهلينا

  4. Catism

    2007/11/06 - 08:53 م

    أما علمت؟!
    Osama is a Pisces 😛

    http://en.wikipedia.org/wiki/Bin_laden

    أرى مما كتبت ووصفك للأبراح كأنما تقر صفات أصحابها. ودفاعك عن الحيتان كأنه اعتراف بصدق ما قال عنهم.

    الحل هو أن تتعوذ وتتفل على يسارك ثلاثا، وحبذا أن يكون -أي التفل- حين يكون هذا الشخص المزعج على يسارك، فتكون تفلت على شيطان الجن وشيطان الإنس في وقت واحد. 😉

    وإذا تجرأ وأعاد الكرة، هز كتفيك وقل له: أثبت لي أن ثمة شيء اسمه أبراج ونتفاوض بعد ذلك على صحة صفات الحيتان والثيران.

  5. noonamajnoona

    2007/11/07 - 07:15 ص

    :( ….انا لست خائنه …. :(

    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

    وصف رائع ….استمتعت واانا اقرا الموضوع .. P:

    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
    اناابغى كمان رجل (ثور ) …أبحث عنه منذ زمن …. :$

  6. غير معروف

    2007/11/07 - 11:38 ص

    “أرى مما كتبت ووصفك للأبراح كأنما تقر صفات أصحابها. ودفاعك عن الحيتان كأنه اعتراف بصدق ما قال عنهم.”

    Exactly! I rest my case
    thank you Catism

  7. آمنة

    2007/11/07 - 12:24 م

    “فالحمد له خالق الجان من نار و خالق الإنسان من صلصال من فخار، ثم زينه بالعقل و جعله مناط التدبر و الأفكار.”
    حلوة.

    لاحظ إن الناس أطباع.. بتحصل واحد عصبي وثاني بارد، أو مزاجي وغيره راكد، بالفصيح طباع الناس 4: نارية ومائية وهوائية وترابية

    المولودين في تواريخ كذا لي كذا تنطبق عليهم صفات الطبع الناري، وهكذا… كأن في تأثير حركة اﻷرض حول الشمس على البشر أو شي من هذا القبيل، لا تعقدني بس هو الموضوع له علاقة بالكواكب والنجوم (الشمس). أوكي؟

    تتفق معي في اختلاف أطباع الناس؟
    إذا اتفقت معي في ذاك تتفق إذن إن الترابي ما يحب الهوائي (المزاجي).
    أو بتعبير أهل اﻷبراج: الجدي ما يتوافق مع الميزان

    بس. الموضوع كذيه وما فيه منجمين. كل الموضوع يتعلق بوصف اﻷطباع. لكن لما توصل لاستشراف المستقبل صار فيه منجمين وصار مايجوز. (نظرتي البسيطة للأمور، ماأحاول أفتي ولا شي بس استعملت عقلي)

    أما الجدي فظلمته، آخر همه بطنه وهو مثابر وطموح يصل إلى قمم الجبال

  8. Raed

    2007/11/07 - 03:28 م

    رسالة إلى باقي الأبراج :

    و أنا ابن حربٍ لا أزال أشبها *** سعراً و أوقدها إذا لم توقدِ

  9. Raed

    2007/11/07 - 03:29 م

    Catism

    ناقل الكفر ليس بكافر . و قد نقل القرآن شبه الكفار، و سخر منها أترينه أقرها إذاً؟

    ” ثَمَانِيَةَ أَزْوَاجٍ مِنْ الضَّأْنِ اثْنَيْنِ وَمِنْ الْمَعْزِ اثْنَيْنِ قُلْ أَالذَّكَرَيْنِ حَرَّمَ أَمْ الأُنْثَيَيْنِ أَمَّا اشْتَمَلَتْ عَلَيْهِ أَرْحَامُ الأُنثَيَيْنِ نَبِّئُونِي بِعِلْمٍ إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ”

    و قد تقرر الموضوع بهذا الإسلوب فعجبي إذاً أن يقال ” أنت تدافع عن الحيتان” لا.. أنا أدافع عن رجحان العقل، و تغليب المنطق لا تسليم الأمر بالنجوم.

    هذه شبهة العاجز، و عذر الخامل لا أقبله.

  10. Raed

    2007/11/07 - 03:29 م

    nona
    عليكِ بسوق البهائم ف”الثيران” كثير. ألا هلا أخبرتك بما هو خير من ذا ؟ ما قالت أمنا عائشة -رضي الله عنها- (زوجوا ابنتكم الكريم فإنه إن أحبها أكرمها و إن بغضها لم يهضمها”

    و أعلمي أن الدنيا، مليئة بالذكور و قليل هم الرجال ، فانتقي رجلاً -إن شاء الله كان برجه برج الغراب- و توكلي على الله.

    حاشاك أن تكوني خائنة إنما كان المقال نزولاً عن درجة فكري وقناعتي إلى “الحشيش ” الذي يعشش به البعض.

  11. Raed

    2007/11/07 - 03:31 م

    غير معروف

    You do not have a case to begin with. Please do refer to my reply to Catism before you jump the gun. You see, jumping the gun can be attributed in wanting to be credited in being right, a trait that you might have gained due to some situations along life. Not because you are a Virgo ..

    Furthermore, an argument is based on facts and figures, what you have is a dogmatic understanding of how people are and it seems to suit your agenda. After all, you are nice and what Person X is saying about you cannot be all true, because he is Pisces and they hate Virgos. “damn Pisces” yes I know, it is scary at your age to think that maybe just maybe you’re wrong and you have to start all over again!

  12. Raed

    2007/11/07 - 03:33 م

    آمنة
    “لا تعقدني بس هو الموضوع له علاقة بالكواكب والنجوم (الشمس). أوكي؟
    إذا اتفقت معي في ذاك تتفق إذن إن الترابي ما يحب الهوائي (المزاجي).
    أو بتعبير أهل اﻷبراج: الجدي ما يتوافق مع الميزان “

    “انظر كيف ضربوا لك الأمثال فضلوا فلا يستطيعون سبيلا” أكان المأمون مع شديد ولعه بالنجوم متهماً الأمين (أبناء الرشيد مو عيال فريجكم) بأنه ينتمي إلى برج كذا لذا
    أراد أن يسفك دمه؟ لأنهما ببساطة لا يتوافقان؟

    و الحمد لله إذ لم أكن مدرس تاريخ ابتلاه الله بتصحيح ورقة إجابة إحداكن :

    عللي :

    غزو هتلر أوروبا و من بعدها روسيا.
    لأنه من برج الثور!

    بناء الفراعنة الأهرامات.
    لأن الملك ” حركش الثاني” من مواليج برج الدلو.

    وايد سهل الإمتحان…!

    ما أبسط قراءتكن للتاريخ، و فهمكن للأمور.

    ما يحيّرني في كل هذا هو : أين العلم وما انتفعتم به؟

  13. noonamajnoona

    2007/11/10 - 01:12 م

    معصب والله علينا $

    نقرا الصفات بالابراج بس كذا تسليه …احيان تقنعنا بعض الصفات انها حيقيه …

    لكن مثلا تتخيل اني ما اتزوج الا رجل من برج الثور؟؟؟؟؟!!!!

    مجرد تسليه لا غير …وتعليل لبعض تصرفات ومزاجات الغير الغريبه ….(عند اليأس من فهمهم )…

    :)

  14. بحرينية

    2007/11/11 - 08:13 ص

    مرة وحدة سالتني عن الشهر الذي ولدت به
    فقلت لها فبراير
    سكتت لبرهة ثم قالت
    مع ان ما يبين عليج حوت كلش ؟!
    فأجبتها بكل ثقة و من قالج اني حوت
    انا دلو دلووووووو و الدلاء قليل :p
    انا الذي وجدت لكي يوضع سر الحياة في جوفي و ينقل
    من مكان لآخر فتحيا به الارض بعد موتها
    ماشالله علي احم احم >>> عشت الدور !!

    شكرا رائد على البوست
    ابدعت

  15. Musouka

    2008/10/14 - 10:09 ص

    لحول، شفيك عالأسد، باق فلوسك؟ واحد حبوب ولطيف، ههه

    بس ابشرك أنك خروف، أعني أن برجك الصيني خروف و ترابي بعد

    هاه وش تبي بعد؟ :)

أضف تعليقك

*

أهم التدوينات